AR
EN
1
منتجات

75% of adults are concerned about bad breath

ما هي مسببات رائحة النفس الكريهة؟

 

رائحة الفم الكريهة هي واحدة من تلك المشاكل التي تحدث للجميع بين الحين والآخر. انها تسمى من الناحية الفنية نَتَنُ النَّفَس، ويمكن أن تنتج عن سوء ممارسات نظافة الأسنان، وخيارات نمط الحياة، أو الطعام الذي تأكله. وهناك سوء فهم شائع هو أن رائحة الفم الكريهة تأتي من المعدة، ولكن ما يقرب من 90٪ من رائحة الفم الكريهة تأتي في الواقع من الفم. انها لا تعتبر مشكلة خطيرة طبياً من تلقاء نفسها، ولكن يمكن أن تكون محرجة، وعلامة على المشاكل الكامنة والأكثر خطورة. وهنا ندرج لك كيف يمكنك منعها وعلاجها (تلميح، أنت تحتاج لما هو أكثر من النعناع).  

causes

ما تدخله إلى جوفك هو ما سيخرج منه 

   

غالباً ما تتسبب البكتيريا التي تعيش في فمك برائحة الفم الكريهة. تتغذى

البكتيريا على الكربوهيدرات من النظام الغذائي الخاص بك، وكلما تتكاثر، تنتج الغازات-وهذا هي الغازات المسببة لرائحة الفم الكريهة. جفاف الفم هو مسبب آخر لرائحة الفم الكريهة.
وتتسبب الكحول والقهوة والدواء بجفاف الفم، معطياً البكتيريا بيئة مناسبة لتنمو فيها. سبب آخر هو التدخين، الذي يترك جزيئات مزعجة ومسرطنة في الحلق والفم. ويشار إلى هذا أحيانا باسم "نفس المدخن".

    

كيف يساعدك روتينك في علاج رائحة الفم الكريهة 

 

قد تشعر أنه -وباستخدامك للنعناع- بأنك "تعالج" رائحة الفم الكريهة، لكنها تغطي

الروائح على المدى القصير فقط. للقضاء على رائحة الفم الكريهة تحتاج إلى الذهاب إلى المصدر؛ وهي البكتيريا التي تعيش في فمك، وخاصة في اللوزتين واللسان وعلى الأسنان. إن روتين نظافة الفم الكامل هو السبيل الوحيد للحد من البكتيريا الكريهة. وهذا يعني تنظيف أسنانك بالفرشاة، وتنظيف لسانك، وشطف الفم، والتنظيف بالخيط.  

واجه رائحة النفس الكريهة

 

يشعر الجميع برائحة الفم الكريهة من وقت لآخر. فسواءاً كانت رائحة النفس الصباحية أو مشكلة أكثر استمراراً فإنها مشكلة محرجة، ومزعجة لمن حولك.
روتين نظافة الفم الكامل هو أفضل سلاح لك ضد رائحة الفم الكريهة.  

تعلّم لماذا تحسّن صحة الفم والأسنان من حياتك اليومية