AR
EN
1
منتجات

early-stage-gum-disease

لماذا تعتبر صحة اللثة أمراً هاماً؟ 


إن صحة الفم الجيدة هو مؤشر على الصحة العامة الجيدة. وأوضح مؤشر على ذلك هو اللثة. حيث يمكن أن تشير اللثة إلى اتباع نظام غذائي غني ببعض الأطعمة أو بالكثير من استهلاك الكحول، أو قد يكون لها بعض الارتباط مع أمراض القلب. اللثة مصنوعة من الأنسجة الحية التي تربط الأسنان بالفم، لذلك من المهم جدا أن تبقى خالية من الأمراض مثل التهاب اللثة والتهاب دواعم السن.
stages-of-gum-disease

ما هي التهابات اللثة؟

 

يجب أن يكون لون اللثة الصحية وردياً فاتحاً. إذا كان لون اللثة وردياً أو أحمراً داكناً أو إذا كانت تنزف عند تنظيفها أو حساسة عند لمسها، فقد يكون ذلك علامة على وجود التهاب في اللثة.
هذا هو تراكم البكتيريا وما يعرف باسم اللويحات السنية (البلاك)، التي تنتج عن عدم كفاية نظافة الفم. وفي حال تم تركها دون علاج، فإنها ستتفاقم إلى رواسب صعبة الإزالة. التهابات اللثة هي المرحلة الأولى من أمراض اللثة، ويمكن علاجها مع تحسين نظافة الفم. إذا تركت دون علاج، فإنه يمكن أن تتفاقم لتصبح التهابات في الدواعم السنيّة.

ما هو التهاب دواعم السنّ؟

 

أمراض اللثة، أو التهاب دواعم السن، هو شكل متقدم من التهاب اللثة. اسمها يشير إلى التهاب الدواعم السنية، وهي الأنسجة التي تحيط وتدعم الأسنان. وهذا يؤدي إلى تراجع اللثة عن مستوى الأسنان، في حين أن البكتيريا ستبدأ بالانتشار في "الفراغات" الناتجة. ويعتبر انهيار العظام والنسيج الضام الذي يحمل الأسنان مشكلة خطيرة وقد تتطلب التدخل الجراحي.

treatment

كيف يمكن ل Sonicare من فيليبس المساعدة؟

 

تعتبر فرشاة الأسنان Sonicare من فيليبس أداة فعالة لمنع حدوث أمراض اللثة. يهتز رأس الفرشاة على التردد الصحيح لإزالة اللويحات السنية بلطف، مما يعني أنه من السهل إزالة اللويحات السنية عن الأسنان واللثة.
في مرحلة مبكرة، يمكن علاج مرض اللثة مع تحسين روتين صحة الفم. أما إذا تركت هذه المشكلة لتتفاقم، فمن الأفضل استشارة طبيب الأسنان.

تعلّم لماذا تحسّن صحة الفم والأسنان من حياتك اليومية