AR
EN
1
منتجات

sensitive-teeth

ما هي الأسنان الحساسة؟

 

هل شعرت بقشعريرة أثناء تناولك للآيس كريم؟ فإنك قد تعاني من الأسنان الحساسة. وهذا يعني أن مينا الأسنان قد ضعف، وكٌشف العصب. فرط الحساسية - كمسمى صحيح - يؤثر على واحد من كل ثمانية أشخاص بالغين.  

علامات تخبرك بتحسس أسنانك

 

إن الدليل الأول الذي يشير أن لديك أسنان حساسة هو عدم الراحة لتناولك طعام وشراب معين. يعاني الأشخاص ذوي الأسنان الحساسة غالباً من الألم أثناء تناول الآيس كريم وغيرها من الأطعمة الباردة، وكذلك المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة، وأحيانا الطعام الحلو أو الحامض أيضاً. قد تجد أيضا شعوراً غير مريح أثناء التنظيف بالفرشاة أو الخيط.  

ما هي مسببات حساسية الأسنان؟

 

يمكن أن تهترئ الطبقة الخارجية من مينا الأسنان بسبب عدد من المسببات. وتشمل: تنظيف الأسنان العنيف، وأمراض اللثة، اللويحات السنية المتيبسة، وصرير الأسنان، ومعجون الأسنان الخاص يتبييض الأسنان، وغسول الفم الحمضي وحشوات الأسنان السيئة. تحديد السبب الذي يجعل أسنانك لتكون حساسة هي الخطوة الأولى في علاج المشكلة.  

كيف تعالج الأسنان الحسّاسة؟

 

ما يعدّ خبراً جيداً أن الأسنان الحساسة قابلة للعلاج. إذا كنت تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بشدة، حاول التبديل إلى فرشاة أسنان كهربائية Sonicare من فيليبس. إذا كان لديك مشاكل في اللثة أو كنت تعاني من اللويحات السنية المتيبسة، قم بتنظيف أسنانك ولثتك بالفرشاة بشكل أفضل. كما أنه من الجيد استخدام غسول الفم ومعجون الأسنان الاعتيادي، وان تنام مع درع اللثة إذا كنت تعاني من صرير الأسنان. قم دائماً باستشارة طبيب أسنانك عن أي تغييرات على نظام النظافة الفموي الخاص بك. 

تعلّم لماذا تحسّن صحة الفم والأسنان من حياتك اليومية