تحسين تجربة التصوير المغناطيسي للمرضى في مستشفى المانع الخاص – المملكة العربية السعودية

تحسين تجربة التصوير المغناطيسي للمرضى في مستشفى المانع الخاص – المملكة العربية السعودية

توفير أحدث التقنيات في التصوير المغناطيسي للمملكة العربية السعودية هذا نهج أكثر ذكاءً يركّز على المريض

يلتزم مستشفى المانع الخاص بتزويد سكان المملكة العربية السعودية بأجود خدمة رعاية صحية وأعلى معايير الرعاية وأحدث التقنيات وأفضل تجربة ممكنة للمرضى.
 

قد تكون زيارة المستشفى، وخصوصاً زيارة قسم التصوير، مُرهِقة بالنسبة للمرضى وقد تترك أثراً لا يقتصر على تجربتهم وإنما أيضاً على النتائج المسجّلة والعلاج الذي يتلقونه. فمن المعروف أن القلق قد يؤثر على نتائج المسح وربما يؤخر التشخيص والحصول على الرعاية المناسبة. وقد ينعكس أثر توتر المريض أيضاً على سير العمل وقد يتسبب في تكبُّد تكاليف كبيرة إذا لزم إجراء إعادة مسح.
 

يشهد عالم التصوير بالرنين المغناطيسي تطوراً سريعاً أيضاً وتواجه المستشفيات تحدي مواكبة هذا التطور، كما تتجه التكنولوجيا نحو رفع كفاءة مستوى الأداء وجودة الصور وتحقيق الاتساق وتسريع طرق التصوير والمعالجة.
 

ومن خلال شراكة مستشفى المانع الخاص مع فيليبس، تسنّى له تلبية احتياجاته بفضل نظام ترقية سلس واقتصادي في التكلفة في الوقت ذاته. الأمرُ ببساطة تجسيدٌ للتكنولوجيا عندما تُصمَّم مع الوضع في الاعتبار تجربة المريض بالكامل.
 

يوفر النظام نهجاً شاملاً للراحة من البداية حتى النهاية من خلال تقليل الضوضاء وتوفير الإضاءة الديناميكية وعروض الفيديو. كما تضمن الترقية الحصول على أدق الصور الرقمية وأكثرها تطوراً بفضل التكنولوجيا المستخدمة. ومن خلال توظيف تقنية تسلسل التصوير المتقدم في ظل استرخاء المريض وهدوئه أثناء عملية التصوير، يقل الوقت المستغرق في المسح الذري. كل هذا أتاح لقسم التصوير في مستشفى المانع الخاص إمكانية تحسين سير العمل ومستوى النتائج بطريقة اقتصادية التكلفة.

احتياجات العملاء
يلتزم مستشفى المانع الخاص بتوفير أفضل حلول الرعاية الصحية. ولكن كيف يمكن تحسين تجربة المرضى ونتائج التصوير بطريقة عالية الكفاءة؟ وكيف يتأكد الأطباء من إتمام العمل بشكلٍ سليم في كل مرة?

الحل الذي نقدمه
يوفر برنامج Philips SmartPath فرصة ترقية تقنية التصوير التناظري الحالية إلى أحدث نظام رقمي بطريقة عملية واقتصادية من خلال نهج سلس وفعال يركّز على المرضى.

لنتائج
تم تعزيز وتطوير وتحسين وظيفة التصوير بالرنين المغناطيسي على النحو الأمثل وفقاً لأحدث المعايير بالاستعانة ببرامج عيادية متميزة. وتم توجيه الأولوية لتجربة المرضى وتقليل الوقت المستغرق في المسح الذري وتحسين جودة الصور الناتجة.

التركيز باستمرار على المريض
عادةً ما يكون المرضى الذين يزورون قسم التصوير بحالة يُرثى لها لأن إجراءات التصوير مُرهِقة ونتائجه غير معلومة. وغالباً ما يؤثر توتر المريض أثناء وجوده داخل الجهاز على جودة المسح الذري، وهذا بدوره يؤثر على إجراءات سير العمل وينعكس مردوده على التكاليف المنفقة.

لقد أتاحت شراكة مستشفى المانع الخاص مع فيليبس لترقية منظومة التصوير الحالية لديه بحل SmartPath أن يقدم المستشفى لمرضاه خدمة رعاية سلسة وعالية الكفاءة.

تم توجيه أعلى درجات الاهتمام لتوفير أجواء هادئة ومريحة. لذلك تم دعم أجنحة المستشفى بتجربة Ambient Experience من فيليبس التي توفر للمرضى الراحة والاسترخاء من خلال التحكم بمستويات الإضاءة والصوت وأجواء مريحة للأعصاب، سواء قبل أو أثناء المسح الذري أو بعده. ولم يقتصر مردود هذا على تحسين تجربة المريض فحسب، وإنما تحسين جودة الصور الناتجة بسبب قلة حركة المريض.

الرعاية الصحية المستدامة يعتبر إعداد نموذج للرعاية الصحية المستدامة هو كلمة السر لتطوير القطاع في المملكة العربية السعودية. ومن خلال توفير أدوات التصوير الأكثر كفاءةً وتقدماً في مستشفى المانع الخاص، تسنى للمتخصصين عمل أدق التشخيصات والتأكد من تقديم العلاج الفعال للمرضى. وهذا بدوره يُسهم في التحسين الكلي لصحة السكان.

Al Mana private hospital overview
نحن نؤمن في قسم التصوير بالرنين المغناطيسي بأن راحة مريضنا هي مفتاح الحصول على صور عالية الجودة. وقد أتاح لنا نظام تصوير فيليبس إمكانية التعامل مع العوامل المُسببة للقلق والتوتر، ومن ثمّ تسنى لنا أن نوفر للمرضى تجربةً أكثر هدوءاً واسترخاءً. وقد ساهم ذلك في تقليل وقت المسح الذري الإجمالي ولاحظنا انخفاضاً في عدد مرات تكرار المسح الذري

د. جهاد إبراهيم

رئيس قسم الأشعة بمستشفى المانع الخاص.

Staff with MRI
من خلال الترقية من أسلوب التصوير التناظري إلى التصوير الرقمي، يوفر نظام تسلسل الصور المتقدم الآن للمرضى إمكانية اختصار وقت الفحص من خلال السماح للمتخصصين التقنيين بالحصول على تسلسلَين في آنٍ واحد. كما تم تقليل وقت الإعداد العيادي وعدد المهام المتكررة المطلوبة، ما أتاح تقليل وقت المسح الذري الإجمالي بمعدل 30%. يُطبِّق نظام الترقية أيضاً تقنيةً لتصحيح الحركة متاحة لمجموعة من أجزاء التشريح، ما أتاح إمكانية إجراء الفحوصات الروتينية في أقل من 8 دقائق مع توفير جودة صور ممتازة في الوقت ذاته.
scan time graph
radiology staff imaging a patient
وفي هذا السياق، يقول د. جهاد إبراهيم: "يجب أن يتم تطوير التقنيات الجديدة في ظل وضع المرضى في الحسبان. فمع تحسين نتائج الصور، يجب أن يظل التركيز مُنصباً على راحة المرضى ورفاهيتهم. وقد أتاح نظام SmartPath لنا القيام بذلك. فمن خلال تطبيق الطرق والوسائل التي تدعم راحة واسترخاء مرضانا، لاحظنا تزايداً هائلاً في معدلات رضا المرضى وتسنى لنا تقليل الوقت المستغرق في المسح الذري. لقد أصبح مرضانا أكثر سعادةً وتحسّنت إجراءات سير العمل."
"نتائج الصور إجمالاً رائعة فعلاً. وقد سمح لنا التبديل من النظام التناظري إلى الرقمي الحصول على جودة صور أعلى بكثير، ما ساهم في تعزيز معدلات الدقة ورفع كفاءة التقارير. يمكننا الآن الاطمئنان إلى الحصول على كل صورة بطريقة سليمة في كل مرة. لقد لمسنا بأنفسنا تحسُّن بيئة العمل داخل قسمنا – ولا شك أن المزايا التي حصلنا علينا واضحة وضوح الشمس للجميع بلا استثناء."
agh logo

بساطة إجراء الترقية
اتسم إجراء الترقية إلى نظام Philips SmartPath بالبساطة، كما أن التقنية المعمول بها سهلة الاستخدام. وقد أتاح هذا إطالة عمر الأنظمة الحالية لدى مستشفى المانع الخاص من خلال توفير إمكانات أشبه بالإمكانات الجديدة ولكن بطريقة اقتصادية في التكلفة.

للتعرف على معلومات أكثر، يُرجى زيارة موقعنا: Philips.com/healthcare/smartpath

نظرة مستقبليةهناك تعاون متواصل بين فيليبس وفريق مستشفى المانع الخاص للتأكد من الحفاظ على حداثة تكنولوجيا التصوير باستمرار داخل المستشفى،
ومن شأن هذا أن يدعم المركز في إطار مواصلته لتقديم أفضل مستويات الرعاية لسكان البلاد.

cost graph