AR
EN

بداية جميلة لنهاية سعيدة

صباح الخير! يلاّ نبدا يومنا صح! الكثيرون يعانون في ساعات النهار الأولى، حيث يكونون أقل انتاجية و أقل سعادة و بصراحة... أقل حماسا عند بداية ما قد يكون يوما جيدا للغاية!

 

نحن سنشاركك بعض النصائح التي ستحوّل صباحك النكد إلى بداية يوم رائع!

1 – استيقظ باكرا

هذا يعني الاستيقاظ باكرا دون إعادة إعداد المنبه لساعة إضافية! عليك تكريس نهارك للاستعداد و التأمل، فعندما تستيقظ باكرا ستتمكن من بلورة مزاج إيجابي لباقي يومك من خلال القيام بعمل تحبه؛ سواء أكان ذلك إعداد فطور لذيذ، مشاهدة التلفاز، أو تصفح جوّالك. ما تقوم به غير مهم، المهم هو أن تستيقظ و تنشط في الإعداد ليوم جديد.

2 – اخرج من غرفة نومك

إنك مجرد إنسان، و دفئ السرير الطري يضعف من عزيمة أنشط الأشخاص. عليك الاستيقاظ و التوجه إلى غرفة أخرى؛ ننصحك بالمطبخ! فلا شيء يشحذ همّتك ليوم جديد كفطور لذيذ.

3 – أوجد روتينا فعّالا

جميعنا يحب الروتين و أجسامنا تحبه أيضا. اعثر على نمط يلائمك، فليس الكل بحاجة إلى وقت إضافي للنوم، إلا أن الجميع بحاجة لنمط ما يعوّد جسمه عليه. امنح نفسك وقتا كافيا كل صباح كي تنعم بالثقة لباقي اليوم.

4 – خطط على مهل

بعضنا ي عد ليومه المقبل في المساء، و البعض الآخر يفضل فعل ذلك في الصباح، اكتشف أياهما يلائمك أنت. إن كنت من مخططي المساء، فتأكد من الإعداد جيدا للصباح المقبل كي ترتاح في ساعات الصباح الأولى. أما إن كنت من مخططي الصباح، فتأكد من منح نفسك الوقت الكافي لإتمام مهامك مع إبقاء بضع دقائق للاسترخاء قبل بداية اليوم الجديد.

 

يمكنك أن تنعم بصباح مشرق جميل إن أردت! فابدأ بخطوات بسيطة تمنحك انطلاقة سعيدة كل يوم. سيمكنك الذهن المسترخي المرتاح من تحقيق أي شيء! هل ساعدتك هذه النصائح؟ أخبرنا و شاركنا بعضا من نصائحك الخاصة. نتمنى لك نوما هنيئا و نهارا سعيدا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.