AR
EN

أظهر نفسك كنجم!

المظهر هو كل شيء! كلنا يعلم بأن العمل مكان للاستعراض! لأنك إن لم تتكلم و تظهر بحسب مقتضى الوظيفة، فكيف تتوقع أن يصدقك أحد؟ اسمع... نحن لا نقول بأن المظهر هو كل ما يهم، فالبعض يجعل نتائج عمله تتحدث عنه، لكن لا ضرر من التألق قليلا – فهو يعزز من ثقتك المهنية و يدفع الناس من حولك إلى احترام آرائك حتى قبل أن تبدأ بالكلام.

 

لذا استعد! فسنضعك على أولى خطوات النجاح.

1 – دع ما ترتدي يعبّر عنك

هذا صحيح، المظهر مهم! طبعا لو كنت مدير قسم الإبداع في شركة إعلامية، فليس عليك ارتداء البدلات بالضرورة، لأن المظهر الغريب جزء من المهنة. لكن من المهم أن تدرك توقعات زملائك و عملائك من مظهرك.

 

وإن كنت تتواصل مع العملاء باستمرار، فإن عليك ترك إنطباع قوي في أذهانهم، ولا ضرر في تأسيس ذلك عبر مظهرك. و في الواقع، فإنك ستستفيد من ذلك أكثر مما تتوقع.

2 – اعرف دورك جيدا

لن تأخذ دور البطولة في فيلم ما دونما الاستعداد لذلك، والأمر ذاته ينطبق على اجتماعات العمل! عندما يوجه إليك سؤال صعب، فعليك أن تكون جاهزا للرد عليه. الاستعداد أمر رائع، فهو يحافظ على ثقتك و يعدّك لمواجهة أي شيء.

 

وهذا ينطبق على كل شيء، فحاول شحذ معرفتك كي تكون مستعدا في أيام العمل الاعتيادية للإجابة عما يطرحه عليك الجميع. و ثق بأنه عندما يحترمك زملاؤك و يلجؤون إليك لأخذ النصائح، فسيلحظ هذا سريعا من قبل رؤسائك.

3 – خلّيك متحمس!

هذا لا يعني شرب فنجان قهوة آخر في الصباح، بل هو أن تفعل المطلوب كي تبقى يقظا. الجسم الحاصل على غذاء سليم، يمنحك ذهنا سليما أيضا. لذا اكبح إغواء تلك الوجبات السريعة أثناء العمل، و اصنع وجبات صحية تصحبها معك كي تبقي ذهنك متقدا و مستعدا.

 

وأخيرا، تبنى ذهنية واثقة و ألق محاضرة ثقة على نفسك قبل بدء الاجتماع أو الوظيفة الجديدة، فعندما تشعر بالحماس و الثقة سيظهر ذلك جليا عليك.

 

وهذا كل شيء! ثلاث خطوات سهلة لتصعد سلم الترقية بنجاح. نتمنى أن تفيدك إلى أقصى حد و تأكد من مشاركتنا تطورك، مع جزيل الشكر على القراءة.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.