AR
EN

خلّي العالم يحسب لك حساب!

لا تدع أحدا يتجاهل كلامك ثانية! فيما يلي نصائح تخاطب تلفت انتباه أي شخص أو مجموعة من الحضور، و السر يكمن في بضع إشارات تواصل بسيطة. إشارات ستجعل الجميع يحسب لك حسابا.

 

قد تتساءل، ما هي هذه الإشارات؟ إنها بمثابة أدوات مخاطبة صغيرة و مؤثرة جدا يمكن دمجها بسهولة إلى محادثاتك اليومية، في كل المواقف المهنية و الشخصية، لتأسر انتباه مستمعيك.

Have the world hang on your every word

1 – انظر في عينيه!

الكثير من المتحدثين يتجنبون النظر في أعين مستمعيهم، مع العلم بأن ذلك يعد من أفضل أساليب التخاطب! النظر في عيون مستمعيك يذكرهم الانتباه إلى كلامك، كما يمنح انطباعا أكثر مصداقية عنك.

2 – الثقة هي العنوان

الحماس يولد حماسا، لذا حاول أن تبدو متحمسا لكل ما تتحدث عنه! عند الحديث بثقة سينعكس ذلك على وجهك من خلال تعبيرات صغيرة تظهر عليه عند كلامك، مما سيأسر انتباه مستمعيك و يشجعهم على الاستماع إلى كلامك بشغف.

3 – سيطر على نبرة صوتك

لن تنجح النبرة العالية في لفت انتباه الناس دائما. حدد النبرة المناسبة لكل موقف، فالتحدث بلطف لأعداد صغيرة من الناس عادة ما يجعلهم يستمعون إليك بتأنٍ، تماما كما تلفت النبرات الأعلى انتباه عدد أكبر.

4 – مرّن إلقاءك على الأشخاص المناسبين

التمّرن أمام الأصدقاء غير مجدٍ أحيانا، فهم معتادون على التحدث إليك و سيصعب عليك تحديد مستوى تطوّر خطابك. جرّب أساليبك الخطابية الجديدة مع مجموعة جديدة من الأصحاب، و ستلحظ مباشرة مدى سهولة جذبك لانتباههم.

 

كلمة بكلمة، خذ أولى الخطوات نحو ذات أكثر سعادة! ستوجهك هذه الإرشادات، مقرونة بذهنية صافية، إلى عقد حوارات أكثر متعة و تحمل الكثير من المعاني. نتمنى أن تكون هذه النصائح قد منحتك بعض الفائدة، و تأكد من مشاركتنا مدى تطوّرك باستمرار.

Have the world hang on your every word

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.