AR
EN
السفر و ركوب الطائرات لمريض داء الانسداد الرئوي المزمن (COPD)

نصيحة حول السفر
/العطلات

نصائح مهمة تتعلق بالسفر1

 

أن تكون مصابًا بداء الانسداد الرئوي المزمن (COPD) لا يعني أن تقلع عن السفر. ما زال باستطاعتك أن تسافر لقضاء عطلاتك، لكنك فقط بحاجة إلى القليل من التخطيط الإضافي للتأكّد من أن الرحلة ممتعة وآمنة:

احرص دومًا على مناقشة خطط السفر مع طبيبك، وجهة السفر ومدة العطلة وترتيبات السفر. فهو من يحدد إذا كنت بحالة جيدة بما يكفي للسفر وما إذا كان الطقس حيث تسافر من المحتمل أن يؤثر في صحتك أم لا.
احرص دائمًا على السفر ومعك مستنداتك الطبية، وهي عبارة عن قائمة تشمل وصفاتك الطبية من الدواء والأكسجين، وذلك عند الضرورة. بالإضافة إلى رسالة من طبيبك يصف فيها حالتك ويؤكّد أنك قادر على السفر.
احرص دائمًا على الاحتفاظ بمعلومات الاتصال بطبيبك وتفاصيل الفرد من أسرتك المخصص لحالات الطوارئ وتفاصيل الشخص الذي يمكن الاتصال به في وجهتك النهائية أثناء السفر. إذا لم تكن مسافرًا بالسيارة، فمن المفيد أيضًا أن يكون من بين الأوراق تفاصيل شركة الطيران أو القطار أو السفينة التي ستسافر على متنها.
تأكّد من أنك تحمل معك اسم طبيب واسم مستشفى وموقعهما في الوجهة حيث تقضي عطلتك، وذلك في حال احتجت إلى مساعدة طبية أثناء السفر. تحظى هذه المعلومات بأهمية خاصة إذا كنت تخطط للسفر لفترة طويلة.
خُذ ما يكفي من الأدوية لتغطية رحلتك بالكامل، وتأكّد من وجود ملصقات عليها ومن وجودها في عبواتها الأصلية.
تحقق من تأمينك الصحي قبل أن تغادر للتأكّد من أنك مشمول بتغطيته أثناء الرحلة، خاصةً إذا كنت بصدد السفر إلى خارج البلاد، وفي الوجهة حيث ستقضي العطلة. 
احرص دائمًا على محاولة السفر بصحبة شخص يعرف احتياجاتك الخاصة ويفهم أدويتك ويمكن أن يتعامل مع جهاز الأكسجين إذا اقتضت الحاجة.
ينبغي لك أيضًا أن تتصل بمقدم الرعاية الصحية المنزلية قبل أن تسافر بحيث يكون على علم بأنك لن تتواجد في منزلك.

المراجع

1. COPD Foundation. Slim Skinny Reference Guide. Traveling with COPD.
http://www.airlineoxygencouncil.org
تم الوصول إليه بتاريخ 7 أغسطس 2015.

لأغراض معلوماتية فقط، وليس لاستبدال توجيهات الطبيب.