AR
EN
1
المقالات

تنظيم الحفلات:
وجبات لذيذة صحية لأطفال سعداء

إن عيد مولد طفلك الأول مناسبة تستحق الاحتفال بها. ومن الممتع أن تقيمي حفلة بسيطة لتخليد ذكرى قدوم طفلك إلى العالم.

ليس من الضرورة أن تكون حفلات عيد المولد الأول كبيرة أو فاخرة. في الواقع، قد يجد طفلك صعوبة في تقبّل الحشود الكبيرة من الغرباء. لذا قد يكون من الأفضل دعوة الأصدقاء المقرّبين وأفراد الأسرة فقط إذا كان ذلك ممكنًا.

إذا كانت قائمة الضيوف تتضمن أطفالاً آخرين من عمر طفلك، فلا بدّ أن تحرصي على تقديم العديد من الوجبات الخفيفة الصحية لهم. وسيسمح لك تقديم أطعمة يمكن أن يتناولها البالغون والأطفال على حدّ سواء بتوفير الكثير من الجهود أيضًا.

إليك بعض الأفكار حول طعام الحفلات اللذيذ والمغذّي الذي يمكنك تقديمه في هذا اليوم المهم لطفلك:
  • الوجبات الخفيفة المقبّلة
 
  • حمّص
    يلاقي الحمص شعبيةً كبيرة لدى البالغين والأطفال معًا، سواء تم شراؤه من المتجر أو تحضيره في المنزل. اختاري نوعًا تكون نسبة الملح فيه منخفضة وقدميه مع شرائح خبز البيتا البني ومع مجموعة مختارة من الخضار النيئة المقرمشة مثل الفلفل والجزر والخيار.
 
  • السندويشات الصغيرة
    يمكنك تحضير مجموعة من السندويشات الصغيرة باستخدام جبن طري قابل للدهن أو قطع دجاج مفرومة بشكل ناعم أو باتيه خضار لتأمين كمية كافية من البروتين والكربوهيدرات.
 
  • البيتزا المثالية
    لا يمكن أن يخطئ المرء عند تحضير بيتزا بسيطة من الجبن والطماطم مقطّعة إلى شرائح بحجم اللقمة لتناسب أصابع الأطفال الصغيرة.
 
  • الجبن على عيدان
    تُعتبر مكعبات جبن الشيدر مثالية للاستمتاع بقضمها بسهولة، وهي مصدر جيد للكالسيوم من أجل الأطفال. يمكنك وضعها على عيدان الكوكتيل مع شريحة من الأناناس أو العنب ليستمتع بها الكبار أيضًا.
 
  • الوجبات الخفيفة الخالية من الملح
    يمكنك تقديم مجموعة من البسكويت الهش والخبر المحمص الطويل وكعكات الأرز للتلذذ بمقبلات شهية من دون الشعور بالذنب. 
 
  • الوجبات اللذيذة الحلوة 
 
  • بسكويت الأطفال
    إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت، فاشتري بعض علب البسكويت العضوية الملائمة للأطفال والتي تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال المسليّة، بدءًا من شكل أشخاص مصنوعين من خبز الزنجبيل ووصولاً إلى أشكال الحيوانات. أفضل ميزة في هذا النوع من البسكويت هو عدم احتوائه على أي نوع من السكر المكرر أو المواد المُضافة. وستجدينه في معظم متاجر السوبرماركت ومتاجر المأكولات الصحية. أمّا إذا كنت تملكين الوقت الكافي، فحاولي أن تخبزي بعضًا منه بنفسك.
 
  • الهلام الغني بالعصائر
    يُعتبر الهلام وجبة محبوبة وأساسية في حفلات الأطفال. يمكنك محاولة تحضير نسخة صحية خاصة بك باستخدام أوراق الجيلاتين مع عصير وشرائح الفواكه الطازجة. اعمدي إلى سكب الخليط في أكواب فردية أو كؤوس صغيرة حتى تجمد وتصبح جاهزة لتقديمها.
 
  • أوعية الألبان والأجبان
    تُعدّ الأوعية الصغيرة من اللبن الطبيعي والجبن الطازج وجبة لذيذة غنية بالبروتين والكالسيوم لن يتردّد معظم الأطفال في تناولها بنهم.
 
  • أكياس الهريس
    من الأفضل أن تعدّي مجموعة من أكياس الفواكه المهروسة الإضافية للأطفال الأصغر سنًا. عندما يكون الطقس حارًا، يمكن تجميد هذه الأكياس وتقديمها أيضًا كمصاصات مثلّجة مناسبة للأطفال. إنها أيضًا وجبة خفيفة مثالية للأطفال في مرحلة التسنين.
 
  • ثمار التوت الرائعة
    بالإضافة إلى نكهتها اللذيذة، تحتوي ثمار التوت بكل أصنافها على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الأساسية. سيشكّل وعاء كبير من التوت البري والفراولة وتوت العليق قطعة زينة ملفتة للنظر في وسط الطاولة، ويمكن تقديمه مع الكريما المخفوقة الطازجة غير المحلاة. 
 
  • كعكة عيد المولد
    طبعًا، لن تكتمل أي حفلة عيد مولد أول من دون كعكة. وصدّقوا أو لا تصدّقوا، يمكنكم حقًا تحضير كعكة عيد مولد شهية وغنية بعدد كبير من المكونات الصحية. فكعكات الجزر أو التفاح أو الموز مغذية أكثر من كعكة الشوكولاتة الكلاسيكية. هناك عدد كبير من وصفات كعكات عيد المولد الأول الصحية عبر الإنترنت. حاولي اختيار كعكة تعكس نكهات طفلك المفضلة وزيّنيها وفقًا لذلك.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.