مساعدة الأطباء في تحسين مستوى رعاية المرضى

يُعد الوقت عاملاً حاسمًا عندما تواجه حالة خطيرة. يمكن لابتكار أجهزة المسح الضوئي للتصوير بالرنين المغنطيسي أن تساعد الطبيب السريري في تشخيص المريض، مما قد يؤدي إلى تدخل جراحي أسرع. فضلاً عن ذلك، من الضروري تلبية الطلب المتزايد على الكفاءة في المجال الطبي في القرن الحادي والعشرين. تساعد أجهزة المسح الضوئي الرقمية والمبتكرة للتصوير بالرنين المغنطيسي ذات النطاق العريض من Philips في تحسين سير العمل في المستشفى، كما في تحسين مستوى رعاية المرضى في الوقت نفسه.

حياة فتية تتوقف بلمح البصر

 

كان مصطفى طفلاً نشطًا وفضوليًا. إلا أن سرطان الدماغ قد غيّر ذلك. فتغيّرت شخصيته المفعمة بالحياة بشكل جذري وأصبح كئيبًا وفقد الاهتمام بكل شيء.

Precious Details

تفاصيل قيّمة

فنيو التصوير بالرنين المغنطيسي والجراحون يعملون معًا لإزالة ورم دماغي.

ينعكس مرض أي طفل على العائلة بأكملها. من هنا، يتعرّض الطبيب لضغط كبير، ويمكننا دعمه من خلال زيادة الفعالية".

 

محمد مصطفى

مدير عام الرعاية الصحية في Philips

تحقيق المزيد بوقت أقل

عندما وصل مصطفى إلى مستشفى سرطان الأطفال في القاهرة، كان يشتكي من صداع ورؤية مشوشة. تم استخدام جهاز المسح الضوئي Ingenia 3 Teslaللتصوير بالرنين المغنطيسي من Philips لتصوير دماغه. وقد ساعدت هذه الصور الأطباء في تحديد موقع السرطان بدقة.
إن الفوائد التي يختبرها الأطراف المعنيون الرئيسيون والمتعلقة بإدارة الموارد توازي أهمية تلك التي يختبرها المريض. يؤدي التشخيص الأكثر دقة والمتابعة بوقت أسرع إلى تخفيف الضغط عن المستشفيات والحكومات والشركات التي تديرها.
إن تقنية الرقمنة الخاصة التابعة لجهاز التصوير بالرنين المغنطيسي Ingenia من Philips والتي تستخدم كبلات الألياف البصرية ذات النطاق العريض تمكّن النظام من توفير نتائج تصوير عالية الجودة ومفصّلة في الوقت نفسه. بالإضافة إلى ذلك، يتم تزويد الأطباء بنظام يعزز الكفاءة في سير العمل اليومي في مجال علم أورام الجسم بفضل سهولة استخدامها.

تساعد الصور بالرنين المغنطيسي في إرشادنا أثناء الجراحة. فهي تعمل كنوع من نظام تنقل".

 

د. محمد التلبجي

مدير قسم جراحة الأعصاب للأطفال، مستشفى سرطان الأطفال، مصر

يقدّم جهاز التصوير بالرنين المغنطيسي المتقدم من Philips وجهاز تصوير الأعصاب المتطور أداءً سريريًا مذهلاً وقيمة اقتصادية استثنائية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتوافق مع التزام Philips بتوفير الاستدامة. وهو يتميز بوزن خفيف ويستهلك كمية محدودة من الهليوم والطاقة.

مصدر قلق عالمي

 

في كل أنحاء العالم، يتم استنفاد موارد المتخصصين في المجال الطبي أكثر فأكثر. ومن الضروري أن يسمح لهم الابتكار في تقنية الأجهزة الطبية بأن يكونوا أكثر إنتاجية.

= عدد العمال الحاليين
= الطلب المتوقع

50‏% هو الرقم الذي سيسجله العالم من نقص في عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية بحلول العام 2035، أي أكثر من النقص البالغ 7,2 مليون عامل في يومنا هذا.

53‏% من المدراء التنفيذيين يريدون توظيف عدد أكبر من الأفراد في الأشهر الـ 12 المقبلة وحدها، في حين أن 63% منهم قلقون بشأن العثور على أشخاص يتمتّعون بالمهارات المناسبة.

The 2014 PWC 17th Annual Global Healthcare CEO Survey

اكتشاف الابتكار

 

تم تصميم جهاز Ingenia 3.0T من Philips بحيث يحصل الأطباء على السرعة بدون المساومة على الدقة. يمكنهم الآن إجراء فحوصات طبية روتينية بواسطة تصوير ذي جودة ممتازة. اضغط هنا لمعرفة المزيد.

دور موسّع

 

أدّت جودة التصوير إلى توسيع دور أجهزة التصوير بالرنين المغنطيسي في غرفة العمليات. شاهد الفيديو للاستماع إلى كيفية استخدام الجراحين جهاز التصوير بالرنين المغنطيسي Ingenia من Philips كنظام تنقل جراحي.

MRIs guiding surgeries

أجهزة التصوير بالرنين المغنطيسي لإرشاد العمليات الجراحية

د. بلتاجي يتحدث عن ميزات جهاز التصوير بالرنين المغنطيسي من Philips.

إنها معركة قائمة بين الطبيب والورم. إذا لم تتمكن من إزالة الورم بأكمله، تكون قد خسرت المعركة".

 

د. إيمان ذكي

رئيسة قسم الأشعة، مستشفى سرطان الأطفال، مصر

المتابعة

 

بعد مرور 48 ساعة، قام الأطباء بمتابعة حالة المريض عبر إجراء صورة أخرى بواسطة جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد ما إذا كانت العملية قد تكللت بالنجاح وما إذا تمت إزالة الورم بأكمله.

لم استطع التوقف عن البكاء حتى تم إدخاله إلى غرفة التصوير بالرنين المغنطيسي".

 

يحيى التوخي عبد المجيد

والد مصطفى

التوصل إلى نتيجة ناجحة

 

إن أفضل لحظة في اليوم هي عندما تخبر الأهل بأنه تمت إزالة الورم" يقول د. محمد التلبجي، مدير قسم جراحة الأعصاب للأطفال، مستشفى سرطان الأطفال في مصر. بعد مرور سنة، لا يزال مصطفى لا يعاني من السرطان، وقد بدأ يهتّم بالحياة من جديد.

Partners for better care

شركاء لرعاية أفضل

استمع إلى حديث د. ذكي حول كيف أحدثَت أجهزة التصوير بالرنين المغنطيسي من Philips فرقًا كبيرًا في مجال عملها.